تاريخ الشركة

تاريخ الشركة

مسيرة خمس عقود

مسيرة حافلة تمتد لما يناهز الخمس عقود ، وتاريخ ينضح بالإنجازات واجتياز التحديات والقفز فوقها للارتقاء إلى مراتب متقدمة تحت قيادة المؤسس الشيخ محمد بن سليمان النصبان ، الذي يضع شخصيته للأجيال المقبلة بكل تفاصيلها التي بدأت من الصفر ليقدم نموذجاً ملهماً ومشرقاً لمنجزات تقف شاهدة على مر التاريخ، فهو رجل اعمال وطني من طراز استثنائي جمع بين اصالة العمل التجاري والدور التربوي والاجتماعي ليصبح احد المعالم الاقتصادية والاجتماعية الرائدة، وقد بدأت أولى لبنات النصبان القابضة بتأسيس مؤسسة فردية تحت اسم مؤسسة النصبان للتجارة والمقاولات في عام 1977 م .

وفي ظل المناخ الاستثماري والانتعاش الاقتصادي الذي شهدته المملكة في العام والأعوام التي سبقت ذلك التاريخ كانت تشير إلى نمو مطرد وحاجة ماسة إلى تأسيس وتكوين كيانات ومؤسسات وطنية قادرة على إدارة دفة التجارة وتنفيذ المشاريع الضخمة التي من شأنها أن تساهم في إحداث تطور نوعي وكمي للمملكة.

وخلال سنوات قليلة نجحت النصبان في تحقيق إنجازات تشهد برسوخها وتبشر بمستقبل مشرق وكبير في عالم المال والأعمال، ولم يكن التوسع في التنويع الاستثماري من خلال افتتاح أنشطة مختلفة ومتنوعة، بل كان لديها خطط للتوسع لشمول ربوع المملكة وعدم الاقتصار على العمل داخل النطاق الجغرافي للعاصمة الرياض. ويعكس عدد المشاريع التي تناهز الثلاثة آلاف مشروع والتي أسندت إلى النصبان القابضة خلال مسيرتها حجم ما تقوم به من أعمال، وما تتمتع به من خبرات في القطاعين الحكومي والخاص.

وتتمحور استراتيجية شركة النصبان القابضة في الاستحواذ على شركاتها التابعة والتي تعمل في قطاعات ادارة و تشغيل المرافق، الصيانة و التشغيل، التجارة، المقاولات، التأهيل، والتعليم و الدخول في شراكات وتحالفات واعدة و العمل على تنويع اوجه الاستثمار من خلال تعزيز اصول الشركة بامتلاك العقارات و استثمارها و الاستحواذ على شركات فريدة ادارة محافظها التجارية بما يحقق تنويع مصادر الايراد و تقليل المخاطر.

  

تاريخ عريق  

كما يسرنا تقديم ومضات تاريخية للمسيرة الناجحة لشركة النصبان القابضة وفقاً للتالي:

 

 

 

 

  • عام 1977 م
    تأسست شركة مجموعة النصبان كإحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال ادارة و تشغيل المرافق لتقدم خدمات الأعمال الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والمباني والمياه والصرف الصحي والمراكز الطبية والحدائق وصيانتها وتشغيلها ونظافتها، ونظافة المدن والتخلص من النفايات وخدمات الإعاشة المطهية وغير المطهية تعد من الشركات الكبرى في هذا المجال وحاصلة على تصنيف المقاولين من الدرجة الاولى.
  • عام 1997 م
    تأسست شركة إيليا للتجارة كأحدى الشركات الوطنية المرخصة من قبل الهيئة العامة للغذاء و الدواء  في مجال استيراد وتوزيع الأجهزة والمنتجات الطبية وخدمات  استيراد وتجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية والحلويات، والمنظفات وحصولها  على عدد من الوكالات الحصرية العالمية في مجال المستهلكات الطبية.
  • عام 1999 م
    تأسست شركة مركز الرياض التخصصي للتأهيل كأحد المراكز التابعة لوزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية النهارية لتأهيل ذوي الاعاقة كما يميز الشركة حصولها على التصنيف الاول.
  • عام 2002 م
    تم الاستحواذ على  شركة مدارس الأمة الأهلية المعتمدة من قبل وزارة التعليم و تقدم خدمات تعليمية للمرحلة الحضانة و رياض الاطفال الابتدائية والمتوسطة و المرحلة الثانوية للبنين و البنات بإستخدام افضل الوسائل و التقنيات التعليمية تحت ادارة و اشراف كوادر ذات كفاءة وخبرة.
  • عام 2004 م
    تم الاستحواذ على  الشركة الدولية السعودية للامدادات والالكترونيات المحدودة –سالك- لمزاولة نشاط تجارة الجملة والتجزئة في أجهزة الحاسب الآلي والمعدات الخاصة بصيانة الأجهزة الإلكترونية وغير الإلكترونية وأجهزة ومعدات صيانة انظمة الاتصال وقطع غيارها واستيراد وتسويق وتركيب وصيانة اجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات وتوفير برامج وحلول التعاملات الالكترونية وانشاء وبرمجة نظم شبكات الحاسب الالي وشبكات الانتنت ومساندتها وتقديم حلول حماية المعلومات البرمجية.
  • عام 2010 م
    تأسست شركة اتحاد الخدمات المساندة للمقاولات كأحدى الشركات المتخصصة لتقديم حلول متكاملة لخدمات اقامة وصيانة ونظافة المباني السكنية والتجارية والصحية ونظافة المدن وصيانة الاعمال الاكهربائية والميكانيكية واعمال المياه والصرف الصحي واقامة وصيانة الحدائق و التي تستهدف القطاع الخاص وحاصلة على تصنيف المقاولين من الدرجة  الثالثة.
  • عام 2013 م
    تأسست شركة انشاء المدائن للمقاولات لمزاولة نشاط اعمال الطرق والزفلته والجسور والارصفة والانارة والاعمال الكهربائية والاعمال الميكانيكية والتبريد والتكييف ومقاولات عامة للمباني واعمال النجارة للابواب والشبابيك والمطابخ واعمال الحدادة والالمونيوم والخراطة واعمال العزل المباني واعمال المياه والصرف الصحي واعمال الصيانة والنظافة واستيراد مواد ومعدات البناء.
إلى الإعلى